اهم المعلومات حول منطقة الحزام الأخضر 6 اكتوبر

الكثير منا ينساءل ماهو الحزام الاخضر؟ فهي عبارة عن قطعة من الأرض يوجد بها رقعة خضراء واسعة تحيط بإحدى المناطق المحددة ولا يمكن للأشخاص البناء على هذه المساحة بموجب القانون، كما يمكن أن توجد هذه المنطقة على أطراف الأراضي الصحراوية حيث يتم ريها وزراعتها للحد من التصحر.

ولذلك تعتبر منطقة الحزام الأخضر 6 اكتوبر منطقة عازلة ما بين المدن وبعضها البعض، أو ما بين المدن والقرى حتى يتم منع الزحف العمراني والتوسع في المناطق المبنية والحفاظ على المنطقة الغير مبنية من العوامل البيئية عن طريق جعل الأرض مفتوحة بصورة دائمة، هذا الأمر بالطبع يشكل عامل قوي في التخطيط العمراني.

لو كان لديك أي استفسار عن منطقة الحزام الأخضر 6 اكتوبر وتريد حجز وحدتك بأفضل انظمة سداد، هل تبحث عن رقم هاتف المبيعات؟

  • الاتصال على رقم الهاتف التالي: 01025717671
  • التواصل عبر تطبيق الواتساب من هنا: 01025717671

منطقة الحزام الأخضر 6 اكتوبر

الحزام الاخضر اكتوبر مصر هو عبارة عن منطقة ذات مساحة خضراء توجد على أطراف المدينة، ويكون في الغالب على هيئة هلال، تتكون هذه المساحة من نباتات وأشجار مختلفة، كما يوجد مصدات للرياح، كما يمكن أن تحتوي المنطقة على بحيرات ومروج، وفي المعتاد يكون هناك ممر أخضر يطل على المواقع الحضارية.

تلعب منطقة الحزام الأخضر 6 اكتوبر دورًا مهم وحيوي للغاية داخل المدن سواء كانت طبيعية أو مهيأة من قبل المخططين، حيث يمكن أن تستغل هذه المنطقة كحديقة ترفيهية.

ولذلك يبحث البعض حول كم سعر المتر في الحزام الأخضر؟ حيث يختلف سعر الفدان في الحزام الأخضر تبعا إلى العديد من العوامل وقد بدأت الهيئة المجتمعية العمرانية في تقديم العديد من المساحات الاستثمارية في من الحزام الأخضر داخل مدينة 6 أكتوبر خلال الآونة الأخيرة، حيث تم طرح أرض عمرانية شاملة تبلغ مساحة الحزام الأخضر 162 فدان بمبلغ 2000 جنيه مصري للمتر الواحد.

ولكنها ألزمت أن تكون نسبة البناء في الحزام الأخضر 15% من المساحة الإجمالية، على أن يكون ارتفاعها أرضي ودور، كما يشترط الإنتهاء من المشروع بشكل كامل بمدة لا تتجاوز 6 سنوات من وقت صدور أول قرار وزاري.

توفر منطقة الحزام الأخضر 6 اكتوبر العديد من المميزات والعروض الحصرية اتصل بنا لمعرفتها:

خريطة أحواض الحزام الاخضر

كم عدد أحواض الحزام الأخضر؟

صرح رئيس جهاز مدينة 6 أكتوبر أن خريطة الحزام الأخضر 6 أكتوبر تنقسم إلى 3 مناطق، يتكون مخطط الحزام الاخضر في المنطقة الاولى من حوض واحد حتى حوض 16 بمساحة تصل إلى 4500 فدان، تضم كافة الخدمات مثل (طرق، ري، صرف صحي، مياه)، يبلغ إجمالي أطوال شبكات الخدمات ما يقارب 236 كيلو متر تتمثل في الآتي: شبكة المياه 76 كيلو متر، شبكة الري 78 كيلو متر، شبكة الصرف الصحي 82 كيلو متر.

كما يضم الحزام الاخضر اكتوبر شبكات طرق رئيسية وفرعية بأطوال تصل إلى 85 كيلومتر، ويحتوي المشروع على 5 محطات رفع الصرف الصحي، ولقد أشار أن المنطقة الأولي يتم تنفيذ المشروع في طريق بوليفارد الرئيسي في الحزام الأخضر 6 أكتوبر بطول يصل إلى 11 كيلومتر وعرض 50 متر، بالإضافة إلى تنفيذ كوبري سيارات يعلو منطقة حرم سوميد، والقطار السريع الكهربائي الذي يقوم بربط جميع مناطق الحزام الأخضر المختلفة.

أما بالنسبة للمنطقة الثانية فهي من حوض 17 حتى حوض 24 لتبلغ مساحتها إلى 2200 فدان، كما تضم المنطقة على كافة الخدمات من ( طرق، ومياه، وري، وصرف صحي) لتصل إجمالي طول شبكات المرافق إلى 138 كيلومتر، في هذه المنطقة سيتم عمل 4 عدايات دفع يوجد أسفل الطريق الأوسطي الدائري لكافة خطوط الخدمات المختلفة، ويتم تنفيذ محطات رفع مياه الشرب بإجمالي 26,000 متر مكعب في اليوم.

كما أن المنطقة الثالثة تتكون من 25 حوض حتى حوض 49 تبلغ مساحتها إلى 3500 فدان، يتم الإنتهاء من أعمال التصميم المرافق والطرق والقيام لمراجعتها ومن ثم يتم إعداد وثائق الطرح.

لللحصول على المزيد من التفاصيل والمعلومات تواصل معنا

ما فائدة إقامة الأحزمة الخضراء حول المدن؟

إقامة الأحزمة الخضراء حول المدن لها فوائد كثيرة، ومن أهم هذه الفوائد بوجه عام، كالآتي:

  • تلعب الأحزمة الخضراء دور للتنفس الرئيسي للسكان حيث تساعد في تقرب النظام الطبيعي من الحواضر.
  • إمكانية استغلال هذه الأحزمة في عمل متنزهات ترفيهية ورياضية، وذلك إذا أعدت لهذا الأمر وفقًا لبعض الشروط.
  • توفير مساحات واسعة من النباتات والأشجار، مما يزيد من الغطاء النباتي داخل المناطق الحضرية.
  • المساعدة في تنقية الهواء وترطيبه، من خلال امتصاص الملوثات في الغلاف الجوي.
  • تساعد في الحفاظ على البيئة من خلال التكوين الايكولوجي وذلك نتيجة تطورها وغناها الطبيعي وزيادة حجمها.
  • الحد من التوسع العمراني أي يتم توجيه المخططين إلى اتجاهات أخرى للتعمير.
  • تتميز مشاريع الحزام الأخضر بأعلى درجات الكفاءة والجودة لتوفير بيئة معيشية صحية إلى السكان.
  • الحزام الأخضر 6 أكتوبر الذي يتم الاعتناء به يساعد على استمرار الغلاف الأخضر داخل المدينة وخارجها.
  • يضفى الحزام الاخضر اكتوبر مظهر جمالي للمنطقة الحضرية ومنحها أجواء هادئة.

تعرف على احدث مشروعات مدينة 6 اكتوبر كمبوند ايزولا فيلا اكتوبر بمقدمات تبدأ من 10%

مشاكل الحزام الأخضر 6 أكتوبر

على الرغم من وجود العديد من المميزات التي تتمتع بها منطقة الحزام الأخضر، وجذبت إليها العديد من العملاء والمستثمرين، إلا أنها تعاني من بعض المشكلات، مثل:

  • عدم وضوح تبعية الأراضي في منطقة الحزام الأخضر لدى المطورين، هل هي الى مركز مدينة 6 من أكتوبر، ام الى مركز مدينة الشيخ زايد.
  • انخفاض نسبة البناء في منطقة الحزام الأخضر، حيث إنها تبلغ نحو 15% من إجمالي مساحة المنطقة، وهي بذلك تعد أقلل نسبة بناء في جمهورية مصر العربية.
  • تأخر صدور القرار الوزاري لاعتماد المشروعات العقارية، وهذه النتيجة إلى تأثر بعض الموظفين الذين يعملون في هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة بجائحة فيروس كورونا.
  • ارتفاع تكلفة إصدار القرار الوزاري من وزارة الإسكان.

تواصل معنا للحصول على المزيد من التفاصيل والمعلومات

اين تقع منطقة الحزام الاخضر الشيخ زايد

تتميز اراضى الحزام الاخضر 6 اكتوبر بأنها تحتل موقع استراتيجي هو متميز بالقرب من وصلة دهشور على طريق القاهرة الإسكندرية الصحراوي، مباشرة وعلى طريق الواحد، وبالقرب من نحو الرد الفرج، ومحور جمال عبد الناصر، و محور 26 يوليو، هذا إلى جانب أنها تقع بالقرب من ميدان الرماية، وميدان جهينة، ومدينة الإنتاج الإعلامي.

وتبعد مشروع الحزام الأخضر مسافة دقائق قليلة عن العديد من الجامعات العريقة، مثل جامعة زويل وجامعة اكتوبر وجامعة النيل، والمولات التجارية التي قد يحتاج إليها العملاء مثل هايبر وان و داندي مول، و مول العرب، ومول مصر، وبالتالي يجعل الوصول إليها أمرا سهلا.

تعرف على: فلل الحزام الاخضر

الحزام الاخضر الشيخ زايد

6 أهداف لمشروع منطقة الحزام الأخضر 6 أكتوبر

بسبب زيادة نسبة تلوث الهواء في القاهرة الكبرى أصبحت المنظومة البيئية غير قادرة على تقديم وظائفها الحيوية المطلوبة بشكل صحيح للمحافظة على صحة الإنسان والكائنات، مما جعل وزارة البيئة تقوم بتنفيذ مشروعات الحزام الأخضر لانتشار الخضرة داخل القاهرة الكبرى والتقليل من حدة التلوث، ومن أهم أهداف هذه المشروعات ما يلي:

  • انتشار المساحات الخضراء في كافة الأماكن الفارغة المتوفرة على الطريق الدائري لمحافظة القاهرة الكبرى وذلك من أجل تجميلها وزيادة الاحساس بالأشجار والقيام برعايتها وزيادة الذوق عند المواطنين.
  • تساعد منطقة الحزام الاخضر اكتوبر في المحافظة على البيئة من التلوث من خلال زيادة الرقعة الخضراء في القاهرة الكبرى من أجل التخفيف من آثار العوامل الحيوية المضرة التي يتعرض إليها السكان.
  • استغلال المساحات المحيطة بالقاهرة الكبرى بزراعة الأشجار والنباتات من أجل تحقيق عائد اقتصادي قوي.
  • يعمل الحزام الأخضر على حماية السكان من الإصابة بأمراض الصدر والحساسية والحفاظ على صحة المواطنين.
  • يساعد الحزام الاخضر اكتوبر على توفير العديد من فرص العمل للخريجين من خلال فريق الصيانة الذي يقوم بالإشراف على مشروع الحزام الأخضر.
  • استغلال مياه الصرف الصحي المعالجة والاستفادة منها بدلًا من تركها داخل الصحراء دون استغلالها، على الرغم من الاستثمارات الكبيرة التي انصرفت على هذا المشروع.
  • بحيرة الحزام الاخضر المتميزة والتي توفر منظر طبيعي متميز.

احصل على الوحدة التي تحلم بها في منطقة الحزام الاخضر بأقل مقدم

تقنين أراضي الحزام الأخضر 6 أكتوبر

صرح النجار رئيس جهاز 6 أكتوبر أن هناك مجموعة من الآليات المختلفة التي اعتمادها الجهاز في عملية التقنين فيما يخص البديل العيني أولًا، تبلغ مساحتها أكبر من 5 فدان، تم تقديم 1223 طلبًا بمساحة إجمالية 8439 فدان، وتم الانتهاء من الإجراءات التي تتعلق بالتقنين 2789 طلبًا بنسبة تصل إلى 66%، ومساحتها بأقل من 5 فدان، كما أنه تم تقديم 180 طلب بمساحة إجمالية 346 فدان، وتم الانتهاء من الإجراءات التي تتعلق بتقنين 54 طلبًا بنسبة تصل إلى 31%.

أما بالنسبة للبديل المالي، تبلغ المساحة الإجمالية أكبر من 5 فدان، تم تقديم 73 طلبًا بمساحة إجمالية 493 فدان، وتم الانتهاء من الإجراءات المتعلقة بأعمال التقنين بنسبة تصل إلى 95%، والمساحة أقل من 5 فدان، كما تم تقديم 131 طلبًا بمساحة إجمالية 100 فدان، وتم الانتهاء من الإجراءات المتعلقة بالتقنين بنسبة تصل إلى 18%.

كما أوضح رئيس جهاز مدينة 6 أكتوبر أن البديل الثالث هو ” الثلث والثلاثين”، تم تقديم 138 طلبًا بمساحة إجمالية قدرها 760 فدان، وتم الانتهاء من الإجراءات المتعلقة بأعمال التقنين بنسبة تصل إلى 100%، وتمت الإجراءات التي تتعلق بالقرعة العلنية في اليوم الموافق 2022/7/25، يبلغ عدد الأراضي المفروزة 1032 قطعة بما يعادل 246 فدان مساحة صافية، أما فيما يخص لبديل البدل تم تقديم 287 طلبًا بمساحة إجمالية 1830 فدان، وتم الانتهاء من الإجراءات المتعلقة بأعمال التقنين بنسبة 76.8%.

لا تفوت الفرصة وبادر بالحجز معنا الآن واستفد من مميزات الحزام الاخضر

ما هي الشروط اللازمة للبناء في منطقة الحزام الأخضر ؟

هناك العديد من الشروط اللازمة التي يجب الالتزام بها عند البناء في منطقة الحزام الأخضر وهي الالتزام بالشروط المفروضة على المطورين ورجال الأعمال في هذه المنطقة، وذلك للحد من مساحات البناء مقارنة بالمساحات الزراعية الموجودة.

وحتى يتم الجمع بين التطوير الذي يصلح لهذه المنطقة بجانب الحفاظ على طبيعتها الزراعية وأيضا تحقيق التوازن لهذه المنطقة والتراث الحضاري لها، كما انه تتميز هذه المنطقه بعمق المياه الذي يصل الى حوالي 70 متر تحت سطح الأرض وبالتالي يعتبر استصلاح الأراضي أمرا في غاية الصعوبة ولذلك يجب وجود دراسه تفصيليه من أجل تحويل هذه المنطقة الزراعية الى منطقة سكنية.

اقرأ ايضاً عن :- كمبوند ريفير بارك 2 اكتوبر

كم سعر المتر والفدان في منطقة الحزام الأخضر؟

يتميز سعر المتر في منطقة الحزام الأخضر بأنه مميز حيث يجذب العديد من المستثمرين وشركات التطوير من اجل الاستثمار بها وذلك لان الاسعار في هذه المنطقة معقوله الى حد كبير مقارنة بالمناطق الأخرى ولكن يتغير هذا السعر بناء على تقلبات السوق.

بجانب أنه يتوفر بها العديد من انظمه السداد والتسهيلات المختلفة من أجل المساعدة في الشراء ايضا التقسيط على عدة سنوات مما يتيح الفرصة للسكان من أجل شراء قطعة الأرض مناسبة له

تعرف ايضا عن كمبوند دي جويا بارك اكتوبر

كمبوندات الحزام الأخضر

تتميز منطقة الحزام الأخضر بانها تحتوي على العديد من المشروعات السكنية المتميزة والتي توجد في أكثر المواقع الاستراتيجية والحيوية بجانب العديد من الخدمات والمرافق المتكاملة ومن أمثلة تلك المشاريع:

كمبوند سيلفا الشيخ زايد Compound Silva Sheikh Zayed

كمبوند سيلفا الشيخ زايد من أهم مشاريع الحزام الأخضر والتي تم تنفيذها بواسطة شركة فيرست جروب للتطوير العقاري حيث انه يوجد في موقع حيوي في منطقة الحزام الأخضر عند بوابه رقم 3 حوض 1، وذلك فهو قريب من طريق البوليفارد والطريق الدائري وطريق الضبعة.

كما أنه يوجد على مساحة كبيرة تبلغ حوالي 21 فدان حيث يحتوي على العديد من الوحدات السكنية والتي تبدأ مساحتها من 228 متر مربع الى 335 م مربع،  بجانب أنه يوفر العديد من الاسعار التنافسيه وانظمة السداد المرنة حيث يمكنك دفع حوالي مقدم 10% وتقسيط باقي المبلغ على8 سنوات.

للمزيد من التفاصيل والمعلومات يرجى التواصل معنا

كمبوند ذا يارد الشيخ زايد ZAYARD Sheikh Zayed:

كمبوند ذا يارد الشيخ زايد هو عبارة عن مشروع من مشاريع الحزام الأخضر متكامل الارقام يقع في منطقة الشيخ زايد بمنطقة الحزام الأخضر على طريق المحور بالقرب من ميدان جهينه يوجد على مساحة كبيرة تبلغ حوالي 8 فدان ويحتوي على العديد من الخدمات الرائعه بجانب المساحات الخضراء التي تستحوذ على النسبة الأكبر من المساحة الكلية.

كما انه يوفر العديد من التصميمات الرائعه للوحدات التي يقدمها بجانب اسعار تنافسيه وانظمه سداد مرنة حيث يمكنك دفع حوالي 15% مقدم و تقسيط المبلغ على 5 سنوات.

قد يهمك: منطقة الحزام الاخضر الشيخ زايد

آخر اخبار أراضي الحزام الأخضر 6 أكتوبر

أوضح المهندس عادل النجار، رئيس جهاز مدينة 6 أكتوبر أنه تم تلقي نحو 2032 طلب من أجل تقنين أوضاع الأراضي في منطقة الحزام الأخضر تمتد على مساحة 11,970 فدان، هذا بالإضافة إلى إنه تم تخصيص 1800 قطعة بمساحة تمتد على 330 فدان، وذلك حتى يتم تعويض أراضي شرق السكة، هذا إلى جانب إنه تم عرض موقف العقود والقرارات الوزارية، وأيضا فإنه قد تم تخصيص أربع قطع أراضي من حصة الهيئة في المنطقة تمتد على مساحة 56 فدان بأنشطة تتنوع بين مدرسة وتجاري وإداري وعمراني متكامل.

وبذلك نكون قد انتهينا من مقالنا اليوم فقد تعرفنا على كافة المعلومات التي تتعلق بمشروع الحزام الأخضر وأهميته، بالإضافة إلى معرفة خريطة احواض الحزام الأخضر، كما وضحنا لكم أهم المعلومات التي تتعلق بتقنين الأراضي في مدينة 6 أكتوبر.

لو كان لديك أي استفسار عن منطقة الحزام الأخضر 6 اكتوبر وتريد حجز وحدتك بأفضل انظمة سداد، هل تبحث عن رقم هاتف المبيعات؟

  • الاتصال على رقم الهاتف التالي: 01025717671
  • التواصل عبر تطبيق الواتساب من هنا: 01025717671
البرشور اتصل بنا واتساب