مستقبل سوق العقارات في مصر

المطورين

تحليلات أسعار العقارات في مصر هي أن السوق يتجه لارتفاع أسعار العقارات المصرية حيث يتوجه العديد من المستثمرين حاليا إلى الاستثمار العقاري و مؤخرا مع الأحداث الاقتصادية العالمية والمحلية يحرص الكثير منا علي قراءة و معرفة توقعات سوق العقارات في مصر.

تعرفي علي مستقبل الاستثمار في الساحل الشمالي

مستقبل سوق العقارات في مصر | دراسة تحليلية

هل الصعوبات التي تواجه سوق العقارات في مصر الأن تشير الى تدهور السوق العقاري؟

قطعا لا حيث يتميز سوق العقارات في مصر بارتفاع الطلب و يتوقع زيادة الطلب على العقار بمرور الوقت و القاعدة العامة تقول يزداد السعر بزيادة الطلب و ينخفض مع انخفاض الطلب، و اليكم بعض الحقائق عن توقعات الخبراء لسوق العقارات المصري:

يتوقع الخبراء الإقبال على العقارات المتوسطة مثل الشقق السكنية والإيجارات والشقق المفروشة.
يتوقع الخبراء زيادة في أسعار العقارات وذلك نتيجة لزيادة أسعار مواد البناء المختلفة.
الزيادة الحالية في الاستثمارات الأجنبية في قطاع العقارات و تطوير المدن الجديدة في مصر خلال عام 2024 يعزز الطلب على الشقق و الوحدات العقارية المختلفة في مصر.

إذا كان لديك أي استفسار عن مستقبل سوق العقارات في مصر و تريد حجز وحدتك السكنية بأفضل انظمة سداد، هل تبحث عن رقم هاتف أفضل شركات العقارات في مصر؟

  • الاتصال على رقم الهاتف التالي: 01025717671
  • التواصل عبر تطبيق الواتساب من هنا 01025717671

مستقبل سوق العقارات في مصر

قد يهمك معرفة

الأزمات التي تواجه مستقبل سوق العقارات في مصر

المناخ الاقتصادي المحلي و العالمي الحالي و المستقبلي يضعنا أمام عدة أزمات يجب معرفتها لقراءة مستقبل سوق العقارات في مصر:

  • التغيرات المستمرة في السياسة المالية للبنوك بقيادة البنك المركزي المصري.
  • الاتجاهات الصاعدة دائما في أسعار المواد الخام ومواد البناء الاساسية مثل حديد التسليح.

مميزات سوق العقارات المصري

  • زيادة الطلب

زيادة الطلب على العقار في مصر بكل انواعه من عقارات سكنية و عقارات تجارية و عقارات إدارية و عقارات صناعية واحدة من أهم المميزات التي يتمتع بها سوق العقارات المصري و التي تشكل مستقبله.

و يختلف حجم وقيمة هذا الطلب باختلاف المحافظات و المدن و تعتبر القاهرة هي عاصمة السوق العقاري المصري و يزداد الطلب على العقارات في القاهرة بنسبة أكبر من ذويها للمحافظات الأخرى. السوق المنتعش هو الذي يتمتع بطلب عالي و مستمر و هذه هي الحالة التي تنطبق لدينا السوق العقاري المصري، أي أن زيادة الطلب يجعل سوق العقارات في مصر منتعش.

  • استثمار قليل المخاطر

مستقبل سوق العقارات في مصر أصل ثابت لا يشهد اي خسارات او انخفاض في القيمة و يرتفع سعر الوحدة العقارية تباعا لارتفاع معدلات التضخم في الاقتصاد المحلي أو العالمي وبالتالي فنحن نتحدث عن أصل يعمل علي حفظ القيمة النقدية المستثمرة مع مرور السنين.

و بالتالي يعرف العلماء و دارسين الاقتصاد حقيقة أن الذهب من الأصول التي تحافظ على قيمة الأموال.

ومن الأمور المميزة التي تعمل على توفير الأموال وتعمل على التأكد من الحصول على المال في نسبة معينة من الربح خلال السنوات التي تترك فيها العقار الخاص بك.

أنظر في التالي:

  1.  ايهما افضل العاصمة الادارية والتجمع الخامس للاستثمار العقاري
  2. استثمر بدفع أقل مبلغ، ادفع سعر 10 متر فقط أول سنة و قسط الباقي بين 5 و 7 سنوات، العرض متوفر لدي شركة المطورين المصريين للتطوير العقاري.

هل تتجه سوق العقارات في مصر نحو الانهيار؟

سوق العقارات في مصر منتعش في الوقت الحالي و يحقق معدلات نمو سنوية بنسبة تصل إلى 75 بالمئة و لا يتوقع انهيار سوق العقارات في مصر، المحافظة على النمو و الازدهار هي توقعات الخبراء لـ مستقبل سوق العقارات في مصر.

متى ترتفع أسعار العقارات في مصر؟

أسعار العقارات في مصر ترتفع بوتيرة مستمرة وتزداد هذه التوقعات اكثر الاوقات مع دخول الاقتصاد في حالة التضخم المرتفع المستمر و مع زيادة الطلب يزداد اسعار العقارات و جميع الوحدات العقارية في مصر تشهد الآن ارتفاعا ملحوظا في الطلب وبالتالي يتجه الكثير من الخبراء والعاملين في مجال التطوير العقاري لزيادة استثماراتهم في السوق العقاري المصري للاستفادة من الزيادة المتوقعة لأسعار مع زيادة الطلب وارتفاع التضخم.

لا تفوت التعرف علي

مؤشر أسعار العقارات في مصر

هذا المؤشر مبني على معادلات رقمية تحاول الوصول إلى نسب رقمية يمكن من خلالها دراسة وتحليل سلوك مستقبل سوق العقارات في مصر خلال الفترات الزمنية المختلفة مثل السنوية والشهرية واليومية و يمكن من خلالها الحصول على معلومات عن حجم الطلب في فترة زمنية معينة و كذلك تحركات السوق من حيث دراسة المعروض و المستغل و المباع منها.

وتتبنى العديد من المؤسسات اصدار وحساب مؤشرات ومختلفة عن أسعار العقارات في مصر وأكثر تلك المؤسسات مصداقية وموثوقية هي المؤسسات الرسمية منها.

  • كيفية تقييم سعر العقار

تقييم سعر العقار مهم جدا قبل البدء في التعامل بالبيع أو الشراء في وحدة عقارية في السوق المصري، و بشكل عام تختلف أسعار الوحدات المتشابهة في السوق العقاري المصري باختلاف المناطق و الأحياء و الشركات المطورة.

الخطوة الأولى تأتي بالرجوع لأهل الخبرة والعلم بالأسعار السائدة لنفس نوع الوحدة العقارية في المنطقة حيث ان السوق بشكل عام يتكون من المطورين و ملاك العقارات و المشترين و بالتالي فإن السبيل الوحيد لمعرفة اسعار السوق و تقييم سوق سعر العقار في مصر هو بالرجوع للملاك الاخرين او وكلائهم لمعرفة السعر السائد لنفس الوحدة السكنية في نفس المنطقة.

  • العقارات في مصر بعد ارتفاع الدولار

الوضع الاقتصادي العالمي و المحلي الحالي يجعل من الدولار عملة في ارتفاع دائم أمام جميع نظائرها من العملات و بالتالي يحتاج البعض لدراسة الأثر الناتج على مستقبل سوق العقارات في مصر بعد ارتفاع الدولار و تفنيدا لذلك:

يرتبط التضخم في سعر الدولار بزيادة الطلب على العقار حيث انه يمثل أصل آمن للاستثمار في مصر و الحفاظ على قيمة الجنيه المصري و الحيلولة دون خسارة قيمته مع ارتفاع معدلات التضخم.

كما يستهدف المستثمرون أيضا من توجههم لسوق العقارات في مصر إلى الاستفادة من هامش الربح المرتفعة التي يحققها الاستثمار العقاري في مصر و خصوصا في مناطق حيوية و يرتفع فيها الطلب عبر جميع أنحاء جمهورية مصر العربية مثل القاهرة و المدن الجديدة.

عادة يحقق الاستثمار العقاري مع وجود السيولة الاستثمارية المناسبة نسبة ربح عالية أعلى من نسبة الربح من ودائع البنوك وكذلك اعلى من نسبة التضخم الموجودة في الاقتصاد المصري.

و بالتالي و لهذه الأسباب مستقبل سوق العقارات في مصر يتوقع أن يحقق ربحا عالية مع ارتفاع الطلب و الأسعار و محاولة المستثمرين الهروب من تبعات التضخم و ارتفاع الاسعار و الدولار وانخفاض الجنيه المصري.

قد يهمك معرفة

و بالتالي هل الاستثمار العقاري في مصر مربح؟

و بالتالي هل الاستثمار العقاري في مصر مربح؟

الاجابة المختصرة نعم فكما يقول الخبراء العقار هو الابن البار الذي لا يضار و التفصيل فإن نسبة الربح من الاستثمار العقاري في مصر تختلف حسب نوع الوحدة السكنية و حسب الدور الذي يلعبه المستثمر العقاري في مستقبل سوق العقارات في مصر والمطور العقاري تختلف أرباحه الصافية عن المستثمر المتملك للعقار أو وكلاء البيع.

لا تفوت التعرف علي

هل شراء العقار مربح؟

المستثمرين الذين يفضلون الاستثمار في السوق العقاري في مصر بالشراء و التملك ثم البيع لاحقا بعد زيادة السعر يمكنهم تحقيق نسب ربح عالية و تختلف حسب المنطقة و نوع الوحدة و سمعة الشركة المطورة وفي ظل تزايد الطلب علي شراء الوحدات العقارية و الانتعاشة التي يشهدها سوق العقارات في مصر.

و المستثمرين الذين يفضلون الشراء لاتاحة العقار للايجار يستطيع تحقيق نسب ربح عالية ايضا و المحافظة على قيمة العملة و حمايتها من التضخم و التقلبات الاقتصادية.

تعرف أيضاً علي

رقم المبيعات لمعرفة مستقبل سوق العقارات في مصر

إذا كان لديك أي استفسار عن مستقبل سوق العقارات في مصر و تريد حجز وحدتك السكنية بأفضل انظمة سداد، هل تبحث عن رقم هاتف أفضل شركات العقارات في مصر؟

  • الاتصال على رقم الهاتف التالي: 01025717671
  • التواصل عبر تطبيق الواتساب من هنا 01025717671
البرشور اتصل بنا واتساب